بيتُ القراء و المدونين
  •  منذ 6 سنة
  •  2
  •  0

جنابة - رؤية الجنابة في المنام

تفسير رؤيا الجنابة في المنام (أكبر موسوعة تفسير أحلام)

O الإشارات في علم العبارات - خليل بن شاهين الظاهري
(من رأى) أَنه صَار جنبا من شَيْء حرَام فَإِنَّهُ يتحير فِي أُمُوره وَقيل يُسَافر وَلَا يحصل مُرَاده وَلَا ينَال مَقْصُوده فِي ذَلِك السّفر وَإِن رأى أَنه اغْتسل وَلبس قماشا فَإِنَّهُ يتَخَلَّص من ذَلِك التحير ويصل إِلَى مَقْصُوده وَإِن لم يغْتَسل مكملا لم يحصل مُرَاده

(وَقَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ) : الْمَذْي مَال مزِيد والودي مَال لَا بَقَاء لَهُ والمني بَاقٍ فَمن رأى أَنه وصل إِلَيْهِ شَيْء من ذَلِك أَو خرج مِنْهُ فيؤول على مَا ذَكرْنَاهُ

(وَمن رأى) أَنه لطخ امْرَأَته بِشَيْء من ذَلِك أَعْطَاهَا حلَّة كسْوَة

(وَمن رأى) أَنه أصَاب منيا حارا فَإِنَّهُ يؤول بِمَال كنز والمنى الْأَصْفَر ولد كثير الْأَمْرَاض والأحمر ولد قصير الْعُمر وَأما الْأسود فولد يسود أهل بَيته

وَقَالَ بعض المعبرين: رُؤْيا الْجَنَابَة من سَائِر الْحَيَوَان مَال ونعمة

(وَقَالَ ابْن سِيرِين) : رُؤْيا المنى مَال ونعمة فَمن رأى منيا مملوءا فِي وعَاء فَإِنَّهُ حُصُول مَال يدّخر وَتحصل بِهِ مَنْفَعَة وَقيل المنى يعبر بِحُصُول المَال وذهابه فَإِن قَالَ الرَّائِي: رَأَيْت أَن المنى خرج مني فَهُوَ خُرُوج مَال وَإِن قَالَ: جَاءَنِي المنى فَهُوَ حُصُول مَال وَالْمعْنَى وَاحِد وَالْفرق فِي الْكَلَام

(وَقَالَ جَعْفَر الصَّادِق): رُؤْيا الْجَنَابَة تؤول على ثَلَاثَة أوجه: ولد وَحُصُول مَال وَخُرُوجه

وَقَالَ بعض المعبرين: الْجَنَابَة والمني بِمَعْنى وَاحِد والمذي غَيره وَتَعْبِيره بالفرح وَالسُّرُور.

O تعطير الأنام في تعبير المنام - عبد الغني النابلسي

في المنام من المجانبة وهو حاجة لم يتوضأ لها.

(فمن رأى) كأنه جنب فإنه يسعى في حاجة وضوء.

(ومن رأى) أنه يصلي وهو جنب فإنه يسافر في طاعة وقيل هو فاسد الدين وقيل الجنابة اختلاط أمر على من رآها.

(ومن رأى) أنه جنب ولا يصيب ماء لغسله فإنه يعسر عليه ما يطلب من أمر الدنيا والآخرة.


O جامع تفاسير الأحلام - أبو بكر الإحسائي

من رأى أَنه صَار جنبا فِي شَيْء حرَام فَإِنَّهُ يتحير فِي أُمُوره وَقيل يُسَافر وَلَا يحصل أُمُوره وَلَا ينَال مَقْصُوده فِي ذَلِك السّفر

وَإِن رأى أَنه اغْتسل وَلبس قماشا فَإِنَّهُ يخلص من ذَلِك التحير ويصل إِلَى مَقْصُوده وَإِن لم يغْتَسل لم يحصل مُرَاده

وَمن رأى أَنه أصَاب منيا حارا فَهُوَ مَال من كنز والمني الْأَصْفَر ولد كثير الْأَمْرَاض والأحمر وَقد قصير الْعُمر وَالْأسود أهل بَيته

وَقَالَ بَعضهم رُؤْيَة الْجَنَابَة مَال ونعمة

وَقَالَ بَعضهم الْجَنَابَة والمني بِمَعْنى وَاحِد والمني غَيره وَتَعْبِيره بالفرح وَالسُّرُور

وَقيل الْمَنِيّ يعبر بِحُصُول المَال وذهابه فَإِن قَالَ الرَّائِي رَأَيْت أَن الْمَنِيّ خرج مني فَهُوَ خُرُوج مَال وَإِن قَالَ جائني المنى فَهُوَ حُصُول مَال

وَقَالَ جَعْفَر الصَّادِق رُؤْيَة الْجَنَابَة تدل على ثَلَاثَة أوجه ولد وَحُصُول مَال وَخُرُوجه

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر