بيتُ القراء و المدونين
  •  منذ 6 سنة
  •  0
  •  0

شفتان - رؤية الشفتان في المنام

تفسير رؤيا الشفتان في المنام (أكبر موسوعة تفسير أحلام)

O الإشارات في علم العبارات - خليل بن شاهين الظاهري
الشفتان فانهما مساعدان للرائي فَإِن الشّفة السُّفْلى أَزِيد من الْعليا فِي جَمِيع الْمعَانِي

وَقيل الشّفة قرَابَة فالعليا رجال والسفلى نسَاء

وَقيل من رأى أَنه شفته الْعليا انقلعت أَو انْقَطَعت فَإِنَّهُ زَوَال نعْمَة أَو مَال وَإِن رأى ذَلِك فِي السُّفْلى دلّ على موت زَوجته وَرُبمَا دلّ على الطَّلَاق

وَقَالَ الْكرْمَانِي: من رأى شَفَتَيْه وقعتا فَإِنَّهُ يدل على مُصِيبَة من جِهَة الْأَب وَالأُم وَقَالَ بَعضهم: يدل على أَنه غمار

(وَمن رأى) أَن فِي شَفَتَيْه مَا يُنكر مثله فِي الْيَقَظَة دلّ على الْهم وَالْغَم

(وَمن رأى) شَفَتَيْه ملتصقتان وَلَا يقدر على فتحهما دلّ على تعقد الْأُمُور وصعوبتها خُصُوصا إِن أَرَادَ الْكَلَام وَلم يسْتَطع وَتَكون الْمُصِيبَة أعظم

وَقيل رُؤْيا الشامة للْمَرْأَة عز وجاه وللرجل زِيَادَة مَال

(وَمن رأى) أَنه بل شَفَتَيْه بريق فَمه فَهُوَ حُصُول خُصُومَة بَين أَهله فَإِن لم يكن لَهُ أهل فَلَيْسَ بمحمود فِي حَقه

(وَمن رأى) أَن شَفَتَيْه أَو إِحْدَاهمَا صَارَت معدنا أَو غَيره فَلَا خير فِيهِ خُصُوصا ان تجمدا

(وَمن رأى) أَن حمرتهما زَادَت فنفاذ أَمر وَإِن رآهما اصفرتا فَرُبمَا بِضعْف وَإِن اسودتا يحص لله هم وغم فِيمَن يرتجي مِنْهُ فَرحا وَإِن رأى أَن لونهما غير ذَلِك من الألوان فَلَيْسَ بمحمود واما الدق على الشّفة فَلَيْسَ بمحمود.

(وَقَالَ جَعْفَر الصَّادِق) : رُؤْيا الشفتين تؤول بالأولاد فالعليا مِنْهُم ذكر والسفلى أُنْثَى فَمَا رئي فيهمَا من زين وشين فيؤول على ذَلِك

O تعطير الأنام في تعبير المنام - عبد الغني النابلسي
=+++++++++++=

O جامع تفاسير الأحلام - أبو بكر الإحسائي

وَمن رأى أَن شفته السُّفْلى انقلعت فَإِنَّهُ زَوَال نعْمَة وَإِن رأى ذَلِك فِي الْعليا دلّ على موت زَوجته أَو طَلاقهَا

وَمن رأى فِي شَفَتَيْه مَا يُنكر مثله فِي الْيَقَظَة فَيدل على الْهم وَالْغَم

وَمن رأى أَن شَفَتَيْه ملتصقتان وَلَا يقدر أَن يفتحهما فَيدل على تعقد الْأُمُور وصعوبتها

وَإِن رأى أَن حمرتهما زَادَت فنفاذ أَمر وَإِن اصفرتا فَرُبمَا يضعف وَإِن اسودتا يحصل لَهُ هم وغم وَإِن رأى أَن غير ذَلِك من الألوان فَلَيْسَ بمحمود

قم بتسجيل الدخول لكي تتمكن من رؤية المصادر